رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير : داليا ابو شقة
حوادث

النيابة تباشر التحقيق مع 5 سيدات متهمين باستغلال الأطفال

تباشر نيابة مدينة نصر الجزئية، التحقيق مع 5 سيدات في اتهامهن باستغلال الأطفال، كما كلفت بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، وكانت تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية من ضبط 5 سيدات، وعاطل- لأربعة منهم معلومات جنائية، وذلك لقيامهم باستغلال أطفال أحداث بلغ عددهم 16 طفلا فى مراحل عمرية مختلفة “أنجال المتهمات” فى أعمال التسول ببعض المناطق بمدينة نصر بالقاهرة للاستفادة منهم مادياً .

وفي سياق منفصل، كانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 11 سيدة حال استغلالهن لمجموعة من الأطفال الأحداث في أعمال التسول وبيع السلع بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، حيث بلغ عدد الأطفال 14 حدثًا في مراحل عمرية مختلفة، وهم أنجال المتهمات .

وأفاد الأطفال الأحداث قيام أمهاتهم بدفعهم لأعمال التسول وبيع السلع التافهة لاستجداء المواطنين والحصول على مبالغ مالية منهم، كما عثر بحوزة المتهمات على “مبلغ مالي، 5 هواتف محمولة” من متحصلات نشاطهم فى أعمال التسول .

حدد المشرع القانون 49 لسنة 1933، من قانون العقوبات، المعروف باسم قانون التسول، لمعاقبة كل المتسولين، والذى يستغل الأطفال للتسول، بحيث يحتوى على عدد من المواد لمكافحة ظاهرة التسول.

وتنص المادة رقم 1 من قانون التسول رقم 49 لسنة 1933 على: “يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز شهرين كل شخص صحيح البنية ذكرًا كان أم أنثى يبلغ عمره 15 سنة أو أكثر وجد متسولاً فى الطريق العام أو المحال العمومية ولو ادعى أو تظاهر بأداء خدمة للغير أو عرض ألعاب أو بيع أى شىء”.

وتنص المادة رقم 6 من القانون على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز 3 شهور كل من أغرى الأحداث الذين تقل سنهم عن خمسة عشرة سنة على التسول، و كل من استخدم صغيرا فى هذه السن أو سلعة لآخر بغرض التسول وإذا كان المتهم وليا أو وصيا على الصغير أو مكلفا بملاحظته تكون العقوبة بالحبس من ثلاثة شهور إلى ستة شهور

زر الذهاب إلى الأعلى