أقتصاد وعقارات

أسعار الخضروات اليوم..  البصل بـ2 جنيه والبطاطس بـ2.5 جنيه 

أكدت شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة أن أسعار الخضروات اليوم الثلاثاء 7-7-2020  تشهد استقرارا لجميع الأصناف بسوق العبور للجملة.

وسجل البصل بين  2-3 جنيهات، فيما استقرت أسعار الباذنجان البلدى والرومي  بين 1.5 –  3 جنيهات للكيلو م، كما يتراوح سعر الثوم  بين 14-24 جنيها وسجلت أسعار الطماطم بين  1.5 – 4 جنيهات للكيلو.

فيما استقرت أسعار البطاطس 2.5-3.5 جنيها وسجلت أسعار الفاصوليا بين5 – 7 جنيهات، وسعر البامية 12 جنيها، أسعار الخيار البلدى بين 1.5 – 3 حنيهات، بينما سجل الخيار الصوب أسعارا تتراوح بين 1.5 – 3.5 جنيها للكيلو،  تراوح سعر الملوخية  بين 2-3 جنيهات.

كانت وزارة الزراعة، أكدت أن المنتجات الزراعية المصرية تغزو حاليا معظم دول العالم بما في ذلك الأسواق الأوروبية والأمريكية التي تضع مواصفات فنية قاسية على واردتها من السلع الغذائية، موضحة أن مصر لا تسمح بتصدير أي سلع غذائية غير جيدة أو لا تتوافر فيها المواصفات الفنية التي تضعها الدول المستوردة وذلك حفاظا على سمعة السلع المصرية في الأسواق العالمية .

كما أن مفتشي الحجر الزراعى يقومون بالتأكد من جودة المنتجات الزراعية المصرية قبل تصديرها وذلك خلال مراحل تجهيزها في محطات التعبئة والتغليف ثم في المطارات والموانئ، وأن نظام تكويد المزارع الذي انتهجته مصر منذ فترة طويلة يمنع تماما أي تلاعب في جودة الصادرات الزراعية، وأن وزارة الزراعة تمتلك أحدث المعامل لمراقبة ومتابعة السلع وهي مازالت في الحقول والمزارع بالإضافة إلى معامل تحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية وان الدولة حريصة على جودة الغذاء سواء للسوق المحلي أو للتصدير .

زر الذهاب إلى الأعلى