أقتصاد وعقارات

نيفين جامع: لن أتوانى عن مواجهة البيروقراطية أو الفساد داخل الجهات التابعة

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة حرص الوزارة على تعزيز دور الهيئة العامة للتنمية الصناعية باعتبارها أحد أهم الأذرع الفنية  للوزارة، حيث تلعب دوراً رئيسياً في  تنفيذ السياسات الصناعية من خلال إصدار التراخيص وإقامة المجمعات الصناعية المتخصصة، بالإضافة إلى زيادة تعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة واستخدام التكنولوجيات الحديثة في الصناعة المصرية.

وجاء ذلك خلال الزيارة التى قامت بها الوزيرة اليوم للهيئة العامة للتنمية الصناعية، حيث عقدت اجتماعاً مع اللواء محمد الزلاط الرئيس الجديد للهيئة، والذى تولى مهام منصبه منذ 4 أيام، كما التقت بقيادات وعدد من العاملين بالهيئة، حيث تم استعراض أهم محاور ورؤى الوزارة للخطط والبرامج التي تنفذها الهيئة حاليا لخدمة المجتمع الصناعى.

لأول مرة عبر استخدام تطبيق “الوزيرة تجيب”.. هالة السعيد ترد على استفسارات المواطنين

تابعت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية الأسئلة الموجهة من المواطنين عبر تطبيق “الوزيرة تُجيب” والذي أطلقته الوزارة أول أمس لتقم د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالإجابة علي الأسئلة الذي استقبلها التطبيق، وذلك في إطار الحرص علي تطبيق مبادئ الشفافية، والمشاركة المجتمعية.

وحول أبرز الأسئلة المطروحة أجابت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن الهدف من إنشاء صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم، موضحة أنه يعد أول صندوق استثمار خيري ، لدعم التعليم في مصر بعد إتاحة تشريعات سوق رأس المال تأسيس مثل هذا النوع من الصناديق لخدمة أغراض اجتماعية وخيرية.

وتابعت السعيد أن الصندوق تم إنشاؤه بغرض إيجاد آلية لتوفير تمويل مستدام للمشروعات التعليمية، والارتقاء بمستوى المواطن المصري من خلال التعليم إيمانًا من الدولة بأثر التعليم في إحداث طفرة اجتماعية للوطن والمواطن، إضافة إلى توفير خدمة تعليمية متميزة موجهة للمناطق المحرومة والأكثر احتياجًا، مع إدارة العمل الخيري والوقف بشكل مؤسسي واحترافى.

زر الذهاب إلى الأعلى