رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير : داليا ابو شقة
أقتصاد وعقارات

القوى العاملة: توفير ٢٣٠٠ فرصة عمل وصرف 4.5 مليون جنيه منحة عيد العمال والأضحى لـ 4623 عاملا بأسيوط

شهد حصاد الأسبوع الحالي، في وزارة القوى العاملة العديد من الأحداث المهمة  خلال الفترة  من 17  إلى 23  يوليو الجاري – منها توفير ٢٣٠٠  فرصة عمل برواتب تصل إلى ١٥ ألف جنيه، وتحويل وتحصيل 6.8 مليون جنيه مستحقات العمالة بالأردن والسعودية ، وصرف 4.5 مليون جنيه منحة عيد العمال والأضحى لـ 4623 عاملا بأسيوط.

كما شهد الأسبوع الحالي قيام وزير القوي العاملة محمد سعفان بتهنئة شعب وعمال مصر بعيد الأضحي المبارك، داعيا الله أن يجعله عيد خير على مصرنا الغالية، وأن يحفظ الله أمتنا من قوى الشر المتربصين بنا .

وقال سعفان، في التهنئة: “ونحن إذ نستقبل عيد الأضحي المبارك نستلهم منه معاني وقيم العمل والعطاء وحسن الجزاء لتكون لنا دافعًا على العمل وبذل الجهد لرفعة وطننا ومواصلة تحقيق مستهدفات التنمية والرخاء متسلحين بالإخلاص يقينًا في جزاء المولى عز وجل للمجدين  والمخلصين، مبتهلين إليه أن يجعله عيد أمن وخير يعم على شعبنا العظيم” .

وأدى وزير القوى العاملة، اليوم الثلاثاء، صلاة عيد الأضحي المبارك في ساحة مسجد آل سعفان بالحسينية في الشرقية مسقط رأسه.

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة، إن الوزير اعتاد قضاء الأعياد والمواسم في بلده وبين أهله، وفي كل زيارة يخصص وقتا لزيارة قبر والده، ويقضي باقي أيام العيد مع أفراد الأسرة والأهل والأصدقاء.

وأوضح المتحدث الرسمي، أنّ الوزير تبادل بعد صلاة الأضحي المبارك، الزيارات العائلية مع أفراد الأسرة والأهل والأصدقاء وتبادل المعايدات، إذ يكون العيد فرصة للحصول على هدنة لالتقاط الأنفاس من أعمال الوزارة طوال العام، مشيرًا إلى أنّ العادات والتقاليد المصرية في الأعياد لا تختلف بين وزير أو مسئول أو مواطن، فالعيد عيد عند الجميع بالفرحة والتواصل مع الأقارب والأصدقاء.

ووجه وزير القوى العاملة، مديري مديريات القوى العاملة ومكاتبها بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ إجازة عيد الأضحي المبارك وثورة 23 يوليو بالقطاع الخاص بالشركات والمصانع.

وأصدرت وزارة القوي العاملة منشورا لمديريات القوي العاملة بالمحافظات، أكدت فيه أنّه تقرر أن تبدأ الإجازة مدفوعة الأجر من الأحد 18 يوليو حتي الخميس 22 يوليو الجاري ، وذلك بمناسبة عيد الأضحي المبارك وثورة 23 يوليو.

وقال الوزير: إن ذلك يأتي وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء وتعديلاته في هذا الخصوص بتحديد إجازة  عيد الأضحي المبارك وثورة 23 يوليو .

وأوضح الوزير ، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق  العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام، مثلي هذا الأجر.

 وشهد حصاد الأسبوع قيام وزير القوى العاملة، بإصدار توجيهات لمديريات القوى العاملة بالمحافظات بضرورة صرف المنح المستحقة للعمالة غير المنتظمة المسجلة بإدارة العمالة بكل مديرية فوراً.

وأعلن  حازم على حسن مدير مديرية القوى العاملة بأسيوط ، أنه جاري صرف منحة عيد العمال ، وعيد الأضحى المبارك  لنحو 4623 عاملا غير منتظم ببطاقة الرقم القومي حتى 14  أغسطس المقبل ، مشيرا إلى أنه سيتم متابعة آليات الصرف وتذليل كافة المشكلات التي تواجه هؤلاء العمال لضمان وصول تلك المنح على مستحقيها .

وقال: إنه سوف يتم صرف مبلغ 4 ملايين و334  ألف جنيه، بواقع 1000 جنيه لـ 4334 عاملا، فضلاً عن صرف 144 ألفاً و 500 جنيه ، لـ 289 عاملاً ، بواقع 500 جنيه لكل عامل، وذلك من خلال مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، وفقا للبروتوكول الموقع بين الوزارة وهيئة البريد الذي يهدف إلى تقديم خدمة صرف مستحقات العمالة غير المنتظمة من خلال مراكز الخدمات البريدية المنتشرة فى مختلف أنحاء الجمهورية، فى إطار دعم خطط الدولة الرامية إلى تيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية التى تقدم من خلال العديد من الوزارات والهيئات والمصالح الح وأعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن الوزارة تمكنت من توفير ٢٣٠٠  فرصة عمل للذكور والإناث، منها لذوي الهمم والعزيمة، فى جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، بأجور مجزية تبدأ من ١٢٠٠ لتصل إلى ١٥ ألف جنيه فى بعض المهن وطبقا لخبرة المتقدم، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك من خلال ٥١ شركة ومصنع قطاع خاص فى ١٢ محافظة لشغلها خلال شهري يوليو وأغسطس 2021 .

وقال وزير القوي العاملة، إن نشرة التوظيف  النصف شهرية التي تصدرها الوزارة،  تتضمن هذه الفرص والتي يأتي تنفيذًا لمبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم، وعمل لائق، لافتًا إلى أن النشرة تهدف إلى عرض جميع الوظائف المتاحة فى القطاع الخاص ويتم التقديم علي الموقع الالكتروني  www.manpower.gov.eg“النشرة القومية للتشغيل”، تحت مسمى “برنامج طالبي العمل ” وسوف تقوم الإدارة المختصة بترشيح المتقدمين على الفرص وفقا لخبراتهم المسجلة بالبرنامج بتوفير فرص مناسبة  للمتقدم لاستغلال طاقات الشباب فيما يفيد المجتمع.

وأوضح الوزير أن هذه الفرصة متوفرة  في ١٢ محافظة هي : القاهرة ، والشرقية، والقليوبية ، وأسيوط، والمنيا، والغربية، والدقهلية، والسويس، والمنوفية ،  وأسوان ، والبحيرة ، وقنا ، كما تناولت النشرة إعادة نشر لوظائف لم يتم شغلها من يونيو ٢٠٢١ في النشرة السابقة وعددها ٢٢٨ فرصة عمل.

ولفت وزير القوي العاملة إلي أن فرص العمل المتوفرة بالقاهرة تتمثل في ٣٠ كاشير، و٢٠ سائق درجة ثانية، و٣٠ شيف جزارة وأسماك، و٥٠ بائعاً، و٢٠ خباز بلدي، و٣ أخصائي نظم معلومات، و٥ مراجع مالي، و٦ تبريد وتكييف، و٦ فني سباكة، و٣٠ شيف فول وفلافل، و٥٠ شيف جريل، و٥٠ مساعد شيف، و٥٠ شيف شرقي، و٣٠ مساعد شيف شرقي، و١٠ عمال خدمات، و١٠ عمال مخازن ، و٢٠ عمال انتاج .

وتابع الوزير قائلا : إن فرص العمل المتوفرة بمحافظة القليوبية تتمثل في ٥٣ مندوب مبيعات، و٥٠ سائقاً، و٥١ عامل إنتاج، وفني ميكانيكا، وفني صيانة براتب ٤٠٠٠ جنيه، و٥٠ عامل مخزن .

وفي الدقهلية  يوجد فرص عمل لـ ٨ سائقين درجة ثانية، و٣ مندوب مبيعات، وعاملين، و٣ براد اسطمبات، و٣ خراط، وعاملة نظافة، ومحاسب .

كما تم توفير فرص عمل بالمنوفية والسويس شملت : ١٥٢ عامل إنتاج، و٥ عمال مخازن، و١٠ خياط  .

وفي الغربية يوجد فرص عمل  لعاملين إنتاج، وكاشير، وويتر صالة، وعامل مطبخ، ومحاسب، ومصمم جرافيك، عاملين نظافة

وهناك عدد من الوظائف في أسيوط تضمنت : ٣ مندوب مبيعات، و٢ مشرف مبيت، وأخصائي اجتماعي، ومسئول متطوعين، ومسئول علاقات عامة، وتسويق إلكتروني، ومصمم دعاية.

كما وفرت مديرية القوى العاملة بالبحيرة مجموعة من فرص العمل شملت : ١٨ مندوب مبيعات، و٣ سائقين، و٢٧ مسئول ائتمان، و١٠ محاسبين، و١٠ أخصائي نظم، و٢٠ أخصائي فردي، و١٠ امناء مخازن، و١٠ معاونين، و٢ تباع .

زر الذهاب إلى الأعلى