منوعات

شارع 306 أكبر ملتقى لتقديم الأغذية

شارع 306

أكبر ملتقى لتقديم الأغذية

الإيجار 15٪ من إجمالى المبيعات شهرياً

المشروع خلق أماكن آمنة للعائلات

كتبت- ناريمان محفوظ

 

يعد شارع 306 من المشروعات الشبابية المصرية الذى تم تأسيسه على يد شركة تحيا مصر القابضة للاستثمار والتنمية عن طريق الذراع الإدارى والتشغيلى «شركة أسواق مصر اكسبريس» الذى يعتبر مشروع الشارع هو مشروعها الرئيسي.. وهذا المشروع تم إنشاؤه فى جميع محافظات الجمهورية بهدف تجميع مشروعات دعم رواد الأعمال من الشباب فى مجال خدمة تقديم الطعام ومجالات أخرى بصورة حظارية تشابه النظم العالمية.. ويحمل هذا المشروع رسالة هدفها السعى إلى تجميع إبداعات هؤلاء الرواد من الشباب لإمكانية تأسيس مشروعاتها الخاصة مما يساعد على توفير فرص عمل وخلق أماكن للرفاهية الآمنة للعائلات وكذلك تقديم غذاء صحى بأسعار معقولة وزيادة منتجات «صنع فى مصر».

هؤلاء الشباب الذين قدت حصلوا على فرص عمل بالشارع يدفعون إيجاراً شهرياً عبارة عن 15٪ من إجمالى المبيعات أو 7.5 ألف جنيه فى الشهر أيهما أكثر.. والمبيعات يتم ضبطها من خلال نظام «كاش كول» الذى فعلته الشركة التى تدير المكان.

من جانبه يقول أسامة الشافعى رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر التابعة لصندوق تحيا مصر لإدارة مشروع 306 أن التقدم للمشروع يكون من خلال موقع street 306 على الإنترنت ويشترط أن يكون من داخل المحافظة التى بها المشروع وعدد من الأوراق موجودة على الموقع ويتم اختيار الشرط حسب توافر الشروط.

أشار أسامة إلى أن شارع 306 يعمل دائماً على ابتكار أشكال مختلفة لكل مشروع ليتميز به عن غيره مع عرض للسيارات القديمة بأحد المشروعات لتكون عامل جذب لتنشيط حركة البيع لافتاً إلى أن الشركة قد افتتحت حتى الآن ٥ مواقع للمشروع وجار تجهيز أماكن أخرى فى أحياء القاهرة والسويس.

وفى أيام الأعياد والمناسبات استقبلت مواقع شارع 306 بالقاهرة والمحافظات زائريها وسط أجواء حرصت إدارة الموقع على توفيرها لرواد الشارع مع مراعاة الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الحكومة فى ظل وباء كوفيد- 19 وقامت شركة أسواق مصر اكسبريس المسئولة عن تشغيل مواقع الشارع بتوزيع الحلوى والهدايا الرمزية على الأطفال ورواد الشارع فضلاً عن الزينة والإضاءة المبهرة فى الموقع.

لقد حقق مشروع شارع 306 لمصر قيمة اقتصادية مضافة عندما حول جزءاً كبيراً من الاقتصاد الموازى إلى اقتصاد رسمى وطبق الشمول المالى بوقف التعاملات المالية مع عربات الأكل والاعتماد على تقنية الكاش ليس والتى تتيح لرواد الشارع الدفع مرة واحدة عبر وحدات الدفع النقدى والإلكترونى الموجودة بالموقع والحصول بعد ذلك على كل ما يريدونه عن طريق الهاتف المحمول.

وفى حال استكمال افتتاح 100 موقع من مواقع شارع 306 سيصبح لدى مصر أكبر ملتقى لمقدمى الأغذية فى الشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى