منوعات

7 نصائح سهلة للغاية تساعدك على إنقاص الوزن

قد يحتاج بعض الأشخاص لخسارة أوزانهم الزائدة التى اكتسبوها الفترة الماضية، ولتحقيق ذلك يجب اتباع بعض النصائح التى تساعد مع مرور الوقت على فقدان الكثير من الوزن، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “goodhousekeeping“.

نصائح لإنقاص الوزن الزائد بالجسم

تناول الخضراوات

يمكن إضافة الخضراوات والفواكه إلى النظام الغذائي اليومى، ما يساعد فى الحفاظ على الصحة، من خلال الحصول على العناصر الغذائية المهمة التي تحتوى عليها الخضراوات والفاكهة من فيتامينات، كما تحتوى الكثير منها على القليل من السعرات الحرارية.

وجبة الإفطار

يجب تحضير وجبة إفطار متوازنة ومليئة بالألياف والبروتين والدهون الصحية في طبق واحد، حيث يتسبب تخطى وجبة الإفطار خلال اليوم، فى الشعور بالجوع والرغبة فى تناول الأطعمة السكرية المكررة من الكربوهيدرات، لذلك يفضل تناول وجبة إفطار خالية من الدهون ويمكن تناول البيض والزبادي اليوناني غير محلى والمكسرات.

وجبة خفيفة

تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالعناصر الغذائية وبسعرات حرارية أقل يساعد على الاستمرار في اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن، حيث يفضل تناول وجبة خفيفة أقل من 300 سعر حرارى لفقدان الوزن، ولا تقل عن 4 جرامات من الألياف و4 جرامات من البروتين، ونسبة منخفضة من السكر والصوديوم.

تناول الطعام ببطء

تناول الطعام ببطء يساعد على التركيز والتذوق والشعور بالشبع، لهذا يفضل تناول الطعام ببطء.

الابتعاد عن المشروبات السكرية

الابتعاد عن المشروبات السكرية أسهل الطرق لفقدان الوزن بسرعة كبيرة، لأنها تجعل الشخص يشعر بالجوع، لهذا يفضل استبدالها بالماء التي تساعد على الشبع وعصائر الفاكهة الخالية من السكر.

ممارسة الرياضة

تساعد التمارين على بناء الأنسجة العضلية الخالية من الدهون، والتى تحرق سعرات حرارية كثيرة، مثل تمارين الضغط أو الاندفاع أو القرفصاء، ورياضة المشي التي تساعد على حرق الدهون.

إضافة التوابل للغذاء

الأطعمة الغنية بالتوابل تقلل من السعرات الحرارية، مثل إضافة الفلفل الحار وفلفل الهالبينو الذى يزيد من إفراز الجسم لهرمونات التوتر مثل الأدرينالين، مما يسرع من حرق السعرات الحرارية بالجسم.

زر الذهاب إلى الأعلى