منوعات

“ليس لدى اهتمام بالعودة إلى تويتر “…ترامب فى أول تعليق على إعادة حسابه

قال الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، إنه ليس لديه اهتماما بالعودة إلى تويتر، حتى بعد أن صوتت أغلبية بسيطة لصالح إعادة حسابه على موقع التغريدات بعد حظره من منصات السوشيال ميديا.

وقال ترامب تعليقا على إعلان ماسك إعادة حساب الرئيس السابق، وما إذا كان يخطط للعودة إلى المنصة الاجتماعية: لا أرى سببا لذلك، مضيفا فى حديث بالفيديو لاجتماع القيادة السنوى للجنة التحالف اليهودى الجمهورية، إن سيتمسك بمنصته الجديدة تروث سوشيال، وهو التطبيق الذى طورته مجموعته الإعلامية (ترامب ميديا إند تكنولوجى)، والتى قال إن لديها تواصل أفضل مع المستخدمين أكثر من تويتر، وأنه يؤدى بشكل جيد للغاية عليها.

وكان ترامب، الذى أطلق الأسبوع الماضى مساعيه الرسمية لخوض سباق الرئاسة الأمريكية 2024، قد أشاد بماسك، وقال إنه طالما أعجب به، لكنه قال إن تويتر عانى من الحسابات المزيفة والآلية وأن المشكلات التى واجهها كانت هائلة.

وكان إيلون ماسك، قد أعاد حساب دونالد ترامب إلى تويتر أمس السبت، ليتراجع بذلك عن الحظر الذى أبقى ترامب بعيدا عن مواقع التواصل الاجتماعى منذ أحداث اقتحام الكونجرس الأمريكى فى 6 يناير 2021.

وأعلن ماسك فى المساء الخبر بعد أن أجرى استطلاع للرأى طلب فيه من مستخدمى تويتر الضغط على “نعم” أو “لا” حول ما إذا كان ينبغى إعادة حساب ترامب. وحصل تصويت “نعم” على 51.8%. وفى وقت سابق، قال ماسك إن تويتر سيضع إجراءات جديدة ومجلس لتعديل المحتوى قبل اتخاذ قرارات استعادة الحسابات المغلقة.  

 وكتب ماسك على تويتر: “لقد قال الناس كلمتهم، سيعاد ترامب إلى تويتر”، مستخدما جملة لاتينية معناها صوت الناس، صوت الله.

وبعدها بوقت قصير ظهر حساب ترامب، الذى كان قد ظهر فى البداية كحساب معلق، وعاود الظهور على المنصة متتملا بتغريداته التى يتجاوز عددها 59 ألف.

زر الذهاب إلى الأعلى