مال وبنوك

البنك الزراعي: إنشاء 20 وحدة ائتمانية لتعزيز تمويل المشروعات الصغيرة في المحافظات

 كشف علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري عن إنشاء وتجهيز 20 وحدة ائتمانية متخصصة مركزية (Hub) في المحافظات خلال 2021 لتعزيز النشاط الموجه لقطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف في تصريحات، أن البنك يضع في مقدمة استراتيجيته أن يكون من أكبر بنوك القطاع المصرفي تمويلاً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وأيضا متناهية الصغر بما يحقق رؤية الدولة وتوجه البنك المركزي المصري ومبادراته لدعم الاقتصاد القومي.

وأوضح فاروق أن إجمالي قيمة محفظة القروض سجلت نحو 43 مليار جنيه منهم 70% موجهة لدعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ويأتي ذلك للدور الحيوي الذي تمثله تلك المشروعات في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية التي تضعها الدولة ضمن خططها بالإضافة إلى قدرة هذا القطاع على تحقيق تنمية اقتصادية متكاملة ومستدامة وتوفير فرص العمل والحد من البطالة.

ويمتلك البنك الزراعي المصري حاليا أكثر من 1200 فرع وهي أكبر شبكة فروع على مستوى الجمهورية تغطي كافة المدن والقري وهو البنك الوحيد الذي تمتد شبكة فروعه لتصل إلى القرى بما يحقق الخطط والبرامج الاستراتيجية التي يعمل عليها البنك لتطبيق مفهوم الشمول المالي للدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى