مال وبنوك

البنك الأهلي: ضخ 282 مليار جنيه لتمويل المشروعات خلال عام ونصف

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن محفظة القروض بالبنك ارتفعت بقيمة 282 مليار جنيه خلال عام ونصف تم ضخ أغلبها في تمويل المشروعات القومية والتنموية والصغيرة والمتوسطة وكافة المشروعات الإنتاجية المختلفة.

وأضاف أبو الفتوح، وفق ما نقل عنه “مصراوي”، أن البنك يمتلك نصيب الأسد في مبادرات البنك المركزي المختلفة، حيث ضخ 52 مليار جنيه تمويلات في مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وما يقارب 10 مليارات جنيه في التمويل العقاري، وتسوية مديونيات غير منتظمة بلغت 4.6 مليار جنيه.

وذكر أنه من المستهدف الوصول بمحفظة قروض التجزئة المصرفية في البنك إلى نحو 140 مليار جنيه في عام 2021 مقارنة بنحو 120 مليار جنيه بنهاية شهر نوفمبر الماضي، موضحا أن البنك يستهدف مضاعفة محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في عام 2023 والبالغة حاليا نحو 87.5 مليار جنيه بنهاية نوفمبر 2020.

وأشار أبو الفتوح إلى دعم البنك الخدمات الإلكترونية، حيث وصل عدد اشتراكات العملاء في الإنترنت والموبايل بنكنج إلى أكثر من 5 ملايين مشترك، وتم إصدار أكثر من 3 ملايين بطاقة ميزة، و1.7 مليون محفظة ذكية، فضلا عن خطة البنك لتدشين أول بنك رقمي خلال المرحلة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى