مال وبنوك

بنك ناصر يخفض الفائدة على شهادة “رد الجميل” لكبار السن إلى 13%

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن لجنة الأصول والخصوم “الأليكو” ببنك ناصر قرر خفض العائد على شهادة “در الجميل” المخصصة لكبار السن إلى 13% سنويا للعائد السنوي، و12.5% سنويا للعائد ربع السنوي، و12.25% سنويا للعائد الشهري.

وبحسب بيان من البنك اليوم الخميس، أضافت القباج أن البنك قرر أن تصبح مدة شهادة “رد الجميل” 3 سنوات بدلا من عام.

وكان العائد على شهادة رد الجميل قبل قرار الخفض يصل إلى 15.5% سنويا للعائد السنوي، و15% سنويا للعائد الشهري، وأجل الشهادة كان عاما واحدا.

ورغم خفض العائد، ذكرت الوزيرة أن شهادة “رد الجميل” تعد ذات أكبر عائد في السوق المصرفي، حيث تقرر الإبقاء على شهادة “رد الجميل” بهدف الاستمرار في تقديم عائد مرتفع للعملاء من كبار السن وذلك في إطار دور البنك وحرصه واهتمامه بكافة فئات المجتمع وخاصة كبار السن وتقديم كافة أنواع الدعم والحماية لهم.

ويأتي ذلك بعد قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري يوم الخميس الماضي بخفض أسعار الفائدة 0.5% إلى 8.75% للإيداع، و9.75% للإقراض.

وقال محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، إنه تقرر أيضا الاستمرار في طرح شهادة “رد الجميل” لمدة سنة واحدة بعائد 11.5% سنويا و بعائد شهري 11%.

وأضاف أن قيمة الشهادة تبدأ من 1000جنيه ومضاعفتها بحد أقصى 2 مليون جنيه للشخص الواحد، مشيرا إلى أنه تم تخفيض سن الاستفادة من الشهادة إلى 60 عاما، في وقت سابق من هذا العام.

وذكر عشماوي أن البنك يقدم مجموعة متنوعة من شهادات الاستثمار لتتناسب مع جميع فئات المجتمع، ومن مميزات تلك الشهادات أنها بدوريات صرف متنوعة (شهري- ربع سنوي- سنوي) حتى يكون للعميل حرية الاختيار من بين دوريات صرف العائد المختلفة وفقا لاحتياجاته .

وأشار إلى أن البنك أبقى على نفس معدلات عوائد الشهادات ذات الأجل ثلاث سنوات بحيث تكون لدورية العائد السنوي 12.75%، بينما ذات الدورية ربع السنوية يصل العائد عليها إلى 12.25%، وإلى 12% لدورية العائد الشهرية.

وأوضح عشماوي أنه يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بشروط ميسرة وفقا للقواعد التي يقرها البنك بنسبة تصل إلى 80% من قيمتها، كما يمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ إصدارها.

وقال إنه في حالة وجود أي استفسار عن الشهادات يتم الاتصال بخدمة مركز الاتصال “call center” على الرقم المختصر (16868) المتاح 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وهو الرقم الذي خصصه البنك.

وأضاف أن تخصيص هذا الرقم للاستفسارات يأتي في خطوة تتفق مع مساعي البنك الهادفة للتطوير بالتوسع في منظومة خدماته ومنتجاته والتعرف على آراء واستفسارات العملاء فيما يتعلق بجميع المنتجات المصرفية التي يرغب في الاستعلام عنها.

زر الذهاب إلى الأعلى