رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير : داليا ابو شقة
مال وبنوك

تفاصيل إصدار أول عملة مصنوعة من البلاستيك فئة الـ 10 جنيهات

قال نائب محافظ البنك المركزي جمال نجم، إن إصدار البنك العملة المصنوعة من البلاستيك، فئة الـ 10 جنيهات فقط، من المتوقع أن تبدأ مع تشغيل المطبعة الجديدة للمركزي، المنشأه في العاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد سمير، لمناقشة ملاحظات قسم التشريع بمجلس الدوله حول مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون البنك المركزي والجهاز المصري، والذي وافق عليه البرلمان في مجموع مواده.

وأوضح نجم، أن صدور العمله البلاستيكية فئه ال10 جنية لا يعني أن نظيرتها القديمة والمعمول بها حالياً ستلغي، مؤكدا أن الفئة القديمة سيظل لها قوه الإبراء حتي في وجود الفئة الجديدة وللمواطن استخدامها بشكل طبيعي دون أدني مشكله.

وتابع نائب محافظ البنك المركزي، أن العمله البلاستيكة تفرق في نوعية الورق فقط، حيث ستكون المادة الخام لصناعة العملة الجديدة فئة ال10 جنية من مادة البوليمار وليس هناك أي فارق في قوه الإبراء

وأشار جمال نجم، إلي إن بعض الصحف نشرت أمور ليس لها أساس من الصحة ومنها صدور العمله البلاستيكية في أول يوليو وكذبنا ذلك في وقتها، واتسأل : نحن الان في منتصف يوليو ولم تصدر هذه العملات، لماذا لم يخرج اصحاب المعلومات المغلوطة ليقولوا أنهم كانوا علي خطأ.

وتنص المادة (60) من مشروع القانون علي أن وحدة النقد في جمهورية مصر العربية هي الجنية المصري، وينقسم إلي مائة قرش.

زر الذهاب إلى الأعلى