حوارات وتحقيقات

الهيئة الوطنية: النتيجة الرسمية لجولة لإعادة بالمرحلة الأولى الاثنين

تبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، فى تلقى نتائج الحصر العددى للجان العامة فى 13 محافظة تجرى فيها جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، اعتبارا من غدا الأربعاء تباعا.

وتتلقى الهيئة نتائج الحصر العددى لأصوات المصريين بالخارج الذين أدلوا بأصواتهم خلال الفترة من 21 وحتى 23 نوفمبر الجارى اعتبارا من يوم الجمعة المقبلة، وذلك لإعادة مراجعتها وتدقيقها قبل إضافتها إلى نتائج الداخل وإعلانها بشكل نهائى يوم الاثنين المقبل فى مؤتمر صحفى عالمى.

من ناحيتها تواصل اللجان الفرعية على مستوى 13 محافظة تجرى بها جولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم، فى هذه الجولة، وذلك حتى الساعة التاسعة مساء.

ورصدت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، انتظام العمل داخل اللجان الفرعية بشكل منتظم ودون أى معوقات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

ولم تتلق غرفة عمليات الهيئة الوطنية أى شكاوى أو مخالفات داخل أو خارج اللجان الفرعية من شأنها التأثير على نزاهة وشفافية الانتخابات، وأنها تلقت مجموعة من الاستفسارات الخاصة بأمكان الأقتراع وكيفية التصويت والتى تم الرد عليها فى الحال.

ومن المقرر أن تستمر عمليات التصويت حتى الساعة التاسعة مساء، حيث يبدأ بعد هذا الموعد عمليات فرز الأصوات داخل اللجان الفرعية، وإعداد الحصر العددى لمن أدلوا بأصواتهم خلال يومى الاقتراع فى الداخل وتحديد عدد الأصوات الصحيحة والباطلة وما حصل عليه كل مرشح.

وتجرى جولة الإعادة للمرحلة الأولى فى دوائر 13 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الإسكندرية، البحيرة، مطروح بعد أن حسمت محافظة البحر الأحمر جميع مقاعد بالجولة الأولى من المرحلة الأولى، وتقلص عدد المرشحين فى تلك الجولة إلى 218 مرشحا يتنافسون على 109 مقاعد.

وتشهد فى محافظة الجيزة الإعادة بين 4 مرشحين فى دائرة البدرشين، وفى محافظة الفيوم فى دائرة سنورس بين 6 مرشحين، ودائرة أطسا بين 4 مرشحين، وفى دائرة أبشواى بين 4 مرشحين.

وتشهد محافظة بنى سويف جولة إعادة فى دائرة ناصر بين 4 مرشحين، وفى دائرة بنى سويف بين 4 آخرين، وفى دائرة ببا بين 6 مرشحين، وفى دائرة إهناسيا بين مرشحين اثنين.

كما تشهد محافظة المنيا فى دائرة ملوى بين 6 مرشحين، وفى دائرة مغاغة بين 8 مرشحين، وفى دائرة غرب سمالوط بين 6 مرشحين، وفى دائرة أول المنيا بين 6 مرشحين، وفى دائرة أبو قرقاص بين 4 مرشحين.

وفى محافظة أسيوط، فى دائرة أول أسيوط بين 6 مرشحين، وفى دائرة أبو تيج بين 4 مرشحين، وفى دائرة القوصية بين 8 مرشحين، وفى دائرة الفتح بين 6 مرشحين.

وفى محافظة الوادى الجديد، تجرى جولة الإعادة بين مرشحين بدائرة الداخلة، واثنين آخرين بدائرة الخارجة، فيما تشهد جولة الإعادة فى محافظة سوهاج بين 6 مرشحين بدائرة طهطا، وفى دائرة سوهاج بين 4 مرشحين، وفى دائرة دار السلام بين مرشحين اثنين، وفى دائرة جرجا بين 4 مرشحين وفى دائرة أخميم بين 4 مرشحين، وفى دائرة المنشأة بين مرشحين اثنين، وفى دائرة المراغة بين اثنين آخرين، وفى دائرة البلينا بين 4 مرشحين.

وتشهد جولة الإعادة فى محافظة قنا، بدائرة نجع حمادى بين 6 مرشحين، وفى دائرة قوص بين 4 مرشحين، وفى دائرة قنا بين 4 مرشحين، وفى دائرة أبو تشت بين 4 آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى