أخبارحوارات وتحقيقات

هالة زايد: قرار منع التصوير داخل المستشفيات يحافظ على خصوصية المريض

أرسل قطاع مكتب وزيرة الصحة والسكان، قرارا رسميا إلى جميع المستشفيات، بمنع التصوير منعا باتا بكافة صوره داخل المنشآت الطبية والمعامل والإسعاف وغيرها من الهيئات التابعة للوزارة؛ حفاظا على خصوصية المريض وراحته وحقه في الأمان، والعاملين بالقطاع الصحي والأطقم الطبية حتى يمكنهم تقديم أفضل خدمة

ورعاية صحية متكاملة

وقالت  مصادر مطلعة بأن الوزيرة وجهت تلك التعليمات لمديري المديريات ومستشفيات العزل على أن يتم أخذ الهواتف المحمولة من المرضى والاحتفاظ بها في الأمانات، والاكتفاء باستخدام هواتف ليس بها كاميرات.

ووجه قطاع مكتب الوزيرة، الخطاب إلى كل من مديري مديريات الشئون الصحية بالمحافظات، ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ورئيس الأمانة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، والأمانة العامة للصحة النفسية، ورئيس المؤسسة العلاجية، ورئيس الإدارة المركزية للمعامل ورئيس الإدارة العامة للأشعة، ورئيس هيئة التأمين الصحي، ورئيس هيئة الإسعاف المصرية.

وأكد قرار الوزارة، ضرورة تفعيل دور الأمن للمرور على المستشفيات والوحدات التابعة لها، والتنبيه على شركات الأمن بتنفيذ جميع ما سبق في القرار.

وأكد قرار مكتب الوزيرة أن هذا الأمر جاء في إطار الدور المنوط لوزارة الصحة والسكان بالحفاظ على صحة وسلامة وخصوصية المرضى والأطقم الطبية، مع اعتبار الموضوع هام وعاجل.

زر الذهاب إلى الأعلى