أخبار

إستمرار الحملات التفتيشية على” الكمامات” داخل مترو الأنفاق

أكد مصدر بشركة مترو الأنفاق  استمرار الحملات التفتيشية على الكمامات الطببة، تنفيذا لتعليمات وزير النقل الفريق كامل الوزير، بالتشديد على الإجراءات الاحترازية والتي من بينها ارتداء الكمامة.

وشدد المصدر، أن الحملات التفتيشية تنتشر في القطارات بشكل مفاجئ وكذلك المحطات، موضحا أنه لا توجد استثناءات بشأن تنفيذ قرار الحكومة بتحصيل غرامات من مخالفي قرار ارتداء الكمامة.

وأوضح أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية لا يضر أحدا، بل يحمي الجميع،

قائلا “نطالب الجميع بالالتزام لحصار تفشي فيروس كورونا، ساعدونا حفاظا على أنفسكم وعلى الجميع”.

فيما واصلت إذاعة مترو الأنفاق التشديد على الركاب بضرورة ارتداء الكمامة الطبية كأحد الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا بين الركاب،

مؤكدة أن عدم ارتداء الكمامة أو نزعها يعرض الراكب لغرامة قيمتها 4 آلاف جنيه، وفقا لقرار مجلس الوزراء، مشددة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا. وشددت على الركاب بضرورة ارتداء الكمامة، والتأكد من تغطية الأنف والفم جيدا، وعدم نزع الكمامة داخل المترو وعند التخلص منها بعد استخدامها، يجب رميها في سلة مهملات مغلقة.

أما في حالة السعال و”العطس” لدى أي راكب، فوجهت بضرورة تغطية الفم والأنف بالكوع أو بمنديل ورقي والتخلص منه فورا ثم غسل اليدين، وكذلك تجنب الاقتراب من الأشخاص المصابين بالحمى والسعال والاحتفاظ بمسافة آمنة.

كما أكدت على ضرورة البقاء في المنزل في حالة ظهور أي أعراض لفيروس كورونا، منعا لنقل العدوى للركاب.

زر الذهاب إلى الأعلى