أخبارحوارات وتحقيقات

داليا أبو شقة: لابد من تمثيل المرأة في مجلس نقابة الصحفيين المقبل وعلى العضوات النزول والمشاركة لاختيار من يمثلهن

أكدت الكاتبة الصحفية داليا أبو شقة، المرشحة لانتخابات التجديد النصفي، لمجلس نقابة الصحفيين، نائب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون، أن وجود المرأة ضروري داخل مجلس نقابة الصحفيين المقبل. خصوصا وأن عدد الصحفيات يصل إلى ما نسبته 40% من عدد أعضاء الجمعية العمومية للصحفيين.

وقالت أبو شقة، في تصريحات، إنه من غير اللائق ألا تكون هناك إمرأة داخل مجلس نقابة الصحفيين المقبل.

وناشدت داليا ضياء الدين أبو شقة، الزملاء للاقبال على انتخابات نقابة الصحفيين. وقالت إن شعارها استرد نقابتك ومهنتك وكرامتك، يقوم على أحلام مشروعة ورغبة حقيقية عارمة في التغيير.

وطالبت  ابو شقة، عضوات الجمعية العمومية بالنزول، لاختيار من يمثلهن وقالت: نحن قادرات على التغيير  واختيار من يمثلنا. وأضافت ليس من المعقول أن يكون عدد اعضاء مجلس النقابة ١٢ عضوا كلهم من الرجال.

وشددت لن نتنازل عن ثلاث مقاعد داخل المجلس.

ولفتت داليا أبو شقة، على أن هناك دعما مجتمعيا كبيرا للمرأة، ومساندة من أعلى مستوى في الدولة من جانب القيادة السياسية للمرأة، إيمانا بدورها وهو ما لابد ان ينعكس بشكل قوي في انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين.

وأكدت أبو شقة، أن النقابة تحتاج طوال الوقت إلى دماء جديدة وأفكار جديدة، وأن يكون هناك حلقات تواصل وحلقات عمل.

وشددت أبو شقة، لدي برنامج انتخابي كامل لدعم الصحفي من خلال برامج تدريبية، فضلا عن بحث مشاكل الصحفيين الخاصة بالأجور، وضرورة النظر في تعديل قانون النقابة.

وناشدت داليا أبو شقة، الزميلات الصحفيات بالتواجد بقوة في انتخابات نقابة الصحفيين، وقالت إن من الضروري أن يكون هناك صوت قوي للمرأة داخل مجلس نقابة الصحفيين المقبل، ينقل مطالبها وعبر عن حقوقها بشكل خاص وحقوق الصحفيين كلهم بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى