أخبارحوارات وتحقيقات

رئيس مجلس النواب يلتقي سكرتير عام الإتحاد البرلماني الدولي.. تفاصيل

حنفي جبالي رئيس مجلس النواب:  التأكيد على حرص مجلس النواب المصري على مواصلة الانخراط المُكثف في أنشطة الاتحاد البرلماني الدولي في ضوء دوره كقاطرة للدبلوماسية البرلمانية العالمية.

 

حنفي جبالي:  نسعى لتعزيز التعاون البرلماني بين مجلس النواب المصري والاتحاد البرلماني الدولي، خاصة في مجال دعم وبناء القدرات  البرلمانية.

 

في إطار نشاطه المُكثف على هامش أعمال المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات بفيينا، التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بالسيد/ مارتن شنجونج السكرتير العام للإتحاد البرلماني الدولي.

في مستهل اللقاء، أشار المستشار الدكتور حنفي جبالي  إلى الدور التاريخي لمجلس النواب المصري في الإتحاد البرلماني الدولي، منذ ما يقارب المائة عام، مؤكداً حرص مجلس النواب المصري على مواصلة الانخراط المُكثف في أنشطة الاتحاد البرلماني الدولي، في ضوء دور الأخير كقاطرة للدبلوماسية البرلمانية العالمية، كما أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي  على سعي مجلس النواب المصري لتعزيز التعاون البرلماني مع الاتحاد البرلماني الدولي، خاصة في مجال دعم وبناء القدرات البرلمانية.

من جانبه، أشاد السيد/ مارتن شنجونج السكرتير العام للإتحاد البرلماني الدولي بدور البرلمان المصري تاريخياً داخل أروقة الاتحاد البرلماني الدولي، مؤكداً على أهمية البناء على العلاقات الراسخة والمُمتدة بين مجلس النواب المصري والاتحاد البرلماني الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى