أخباربالفيديو

أحمد موسى: الرئيس السيسي يعلم أن المواطنين يشتكون من الغلاء، وارتفاع الأسعار-فيديو

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتابع كل شيء، ويعلم أن المواطنين يشتكون من الغلاء، وارتفاع الأسعار.

وقال أحمد موسى، خلال تقديمه برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، إن الأشهر المقبلة ستكون صعبة، وسيكون هناك ارتفاع في الأسعار بالداخل والخارج.

ولفت أحمد موسى، إلى أن الرئيس وجه اليوم بتوفير دعم للبسطاء والفقراء، وذلك لمواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها المواطنون.

وأشار إلى أن الرئيس يساعد المواطنين فى حالة وجود فرصة.

وقد اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول “متابعة جهود إجراءات الحماية الاجتماعية لمجابهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية”.

 

ووجه الرئيس بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال تطبيق ما يلي:

زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج “تكافل وكرامة” بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

صرف مساعدات استثنائية لـ 9 مليون أسرة لمدة 6 شهور قادمة بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهرياً للأسر الأكثر احتياجاً ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه شهرياً.

تعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهرياً، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.

https://www.youtube.com/watch?v=jg-I4n5xOWU

زر الذهاب إلى الأعلى