أخبارأقتصاد وعقارات

وزارة الكهرباء: لدينا احتياطي كاف لسد الاستهلاك المحلي

أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة، أن هناك احتياطيا كافيا من الطاقة الكهربائية لسد الاستهلاك المحلي ومواجهة أي تحديات.

وقال المتحدث باسم الوزارة -خلال مداخلة مع برنامج “الحياة اليوم” الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي على قناة “الحياة”- إن إعلان الحكومة عن ترشيد استهلاك الكهرباء لا يعني أن هناك عجزًا، بل يأتي ذلك من أجل تعظيم الاستفادة الاقتصادية من المورد الخاص بالدولة وهو الغاز الطبيعي.

ووجه النصيحة بصيانة أجهزة التكييف لأن هذا يدخل ضمن ترشيد الكهرباء، كما أن نسبة الاستهلاك تزيد كلما قلت درجات حرارة أجهزة التكييف، لافتًا إلى أنه يجب ضبط التكييف على درجة حرارة أكثر من 25، مع صيانته بصفة دورية وعدم استعماله طوال اليوم.

وأكد أن الوزارة انتهجت منذ فترة سياسة الاعتماد على الوحدات الأكثر كفاءة والأقل استهلاكًا للوقود في إنتاج الكهرباء، حيث أن قرار تقليل الإنارة الخارجية أمام المباني الحكومية ليلًا، يؤدي إلى وفر في الاستهلاك، كما أن ترشيد الإنارة أحد البنود، بخلاف ترشيد استخدام المكيفات والإنارة داخل وخارج المباني الحكومية والإنارة في الميادين العامة.

وكشف أن الدولة تعمل على التوسع في استخدام المازوت المنتج محليًا في توليد الكهرباء، وذلك بهدف توفير الغاز الطبيعي الذي يصدر للخارج ويزيد العائد من النقد الاجنبي وهو ما يعود في النهاية بالمصلحة لخزينة الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى