رياضة

مجلس الوزراء: مد مهلة تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء حتى 31 مارس

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى على مد فترة التصالح في مخالفات البناء لمدة 3 أشهر، بصورة نهائية، بحيث تنتهي هذه الفترة آخر مارس المقبل.

ونص القرار على أن ذلك طبقاً لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء ولائحته التنفيذية، و أن يُسدد المتقدم للتصالح 30% من قيمة للتصالح، كجدية تصالح، إذا قام بالسداد خلال شهر يناير المقبل.

و يُسدد المتقدم 35% إذا قام بالسداد في شهر فبراير، ونسبة 40% إذا قام بالسداد في شهر مارس المقبل، وذلك بدلاً من 25% التي سبق إقرارها لمن سدد جدية التصالح في الأشهر الماضية.

وفي إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كرونا ، وحرصاً على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين،

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى أيضا على مقترح تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتباراً من يوم السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية.

وتقرر تأجيل جميع الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

زر الذهاب إلى الأعلى