رياضةمنوعات

عرض سيارة مارادونا الأخيرة “طراز بورش” فى أوروبا للبيع

الميراث الذى تركه أسطورة كرة القدم الأرجنتينى، دييجو مارادونا، من سيارات وغيرها من الكثير من الأشياء وصولًا إلى التيشرتات التى ارتداها الأسطورة الأرجنتينية خلال مسيرته الكروية، هو بمثابة مقتنيات ثمينة يرغب الكثيرون فى الحصول عليها، لما لها من قيمة تاريخية، وفى هذا الصدد، فإنه من المقرر عرض سيارة “بورش” امتلكها الأرجنتينى الراحل دييجو مارادونا، فى آخر مواسمه فى أوروبا، للبيع فى مزاد، هذا الأسبوع.

ووفقا لما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية، قاد مارادونا السيارة الفضية، وهى من طراز “بورش 911” إنتاج عام 1992 إلى التدريبات والمباريات حين كان يلعب فى فريق إشبيلية الإسبانى فى موسم 1992-1993، وكان هذا هو الموسم الأخير للاعب الأرجنتينى فى أوروبا بعد أن قضى فترة إيقاف استمرت 15 شهرًا بسبب سقوطه فى اختبار للكشف عن المنشطات.

ومن جهته، قال جريجورى تيوتنز، خبير السيارات فى دار بونامز للمزادات، فى منشأة تخزين فى بلجيكا، أن مارادونا تسلم السيارة جديدة تماما، وتوقع أن تباع السيارة بثلاثة أضعاف قيمة سيارة من نوعها، بسبب مكانة مالكها السابق.

ومن المقرر أن يستمر المزاد عبر الإنترنت خلال هذا الأسبوع وحتى يوم 10 مارس، وتقدر قيمة السيارة بنحو 200 ألف يورو، لكن تيوتنز، قال إن “دار بونامز تتوقع أن تباع بثمن أكبر”، وأضاف: “لن تجذب فقط محبى اقتناء السيارات، لكن أيضاً عشاق كرة القدم، ومارادونا أسطورة اللعبة”.

وقضت السيارة 20 عاماً مع مالك آخر فى جزيرة مايوركا الإسبانية، قبل أن يتناقلها العديد من محبى اقتناء السيارات فى فرنسا، وستدخل المزاد بعد أن قطعت 120 ألف كيلومتر، مسجلة فى عداد السيارة.

زر الذهاب إلى الأعلى