رياضة

ميسى يحقق 5 أرقام قياسية فى فوز الأرجنتين على المكسيك بكأس العالم

حقق ليونيل ميسى، مهاجم منتخب الأرجنتين، 5 أرقام خلال مباراة منتخب بلاده أمام المكسيك، فى المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب “لوسيل”، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر حاليا ويستمر حتى  18 ديسمبر المقبل.

وسجل ميسى هدف الأرجنتين الأول من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، وصنع الهدف الثانى للشاب إنزو فيرنانديز لينعش آمال الأرجنتين فى التأهل للدور المقبل.

ونستعرض 5 أرقام حققها ميسى فى هذه المباراة:

1 – ليونيل ميسي يُصبح أول لاعب في تاريخ كأس العالم يصنع في 5 نسخ متتالية.

 

2 – ليونيل ميسي هو أصغر لاعب (18 عامًا و357 يومًا) وأكبر لاعب (35 عامًا و155 يومًا) يسجل ويصنع في مباراة واحدة في كأس العالم منذ بداية بطولة عام 1966.

3 – ميسي هو أول لاعب أرجنتيني يسجل هدفا ويصنع آخر في مباراتين في كأس العالم منذ 1966، فعلها في أول كأس عالم يشارك فيه 2006 ضد صربيا واليوم آخر كأس عالم سيشارك فيه ضد المكسيك

4 – عادل ليونيل ميسى أهداف الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا الذى سجل 8 أهداف فى كأس العالم، وكذلك عادل أهداف البرتغالى كريستيانو رونالدو صاحب نفس عدد الأهداف، وفقا لما جاء فى شبكة “أوبتا” للإحصائيات.

5 – ميسى أصبح أكثر لاعب أرجنتينى مشاركة فى كأس العالم بـ21 مباراة مادلة رقم الأسطورة الراحل دييجو أرماندو

بهذه النتيجة، أنعش المنتخب الأرجنتين آماله في التأهل لدور الـ16، بعد أن حقق أول 3 نقاط في المركز الثاني خلف بولندا المتصدر برصيد 4 نقاط، فيما يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل المكسيك المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى