اتصالات

مبيعات المحمول: مصر الثالثة أفريقياً بعد نيجيريا وجنوب أفريقيا

حصدت مصر المركز الثالث فى قائمة الدول الأفريقية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول خلال الربع الثالث من العام الحالى، مستحوذة على حصة سوقية %7.8 من إجمالى المبيعات.

بحسب تقرير صادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «IDC» – حصلت «المال» على نسخة منه- تصدرت “نيجيريا” قائمة الدول الأفريقية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة بعدما اقتنصت حصة سوقية قدرها %11.5 خلال تلك الفترة.

وجاءت “جنوب أفريقيا” فى المركز الثانى مسجلة حصة سوقية %9.6 من إجمالى مبيعات هواتف المحمول بالقارة الأفريقية خلال الفترة من شهر يوليو حتى سبتمبر الماضى.

واحتلت “كينيا” المركز الرابع بقائمة الدول الأفريقية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول مسجلة حصة سوقية %3.6 أعقبتها “المغرب” فى المرتبة الخامسة بحصة بلغت %3.2 من إجمالى نتائج أعمال القطاع.

وحصدت “تنزانيا” المركز السادس أفريقيًا فى مبيعات الهواتف مستحوذة على حصة سوقية %2.6 خلال الربع الثالث من العام الحالى.

وتمركزت «غانا» و«الجزائر» فى المركز السابع والثامن- على التوالى- بقائمة الدول الأفريقية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول مسجلة حصة سوقية %2.5 لكل منهما.

وظهرت “أوغندا” فى المركز التاسع مسجلة حصة سوقية قدرها %2، أعقبتها “تونس” فى المرتبة العاشرة بحصة بلغت %1.3 من إجمالى المبيعات.

فيما استحوذت باقى الدول الأفريقية الأخرى على حصة سوقية %53.4 من إجمالى مبيعات هواتف المحمول خلال الربع الثالث من العام الماضى.

وبحسب تقرير «IDC»، هيمنت شريحة الهواتف العادية “Feature Phone” على النصيب الأكبر من مبيعات أجهزة المحمول فى القارة الأفريقية مستحوذة على حصة سوقية %56.2 من إجمالى المبيعات خلال الفترة من شهر يوليو حتى سبتمبر الماضى.

فى المقابل، بلغت الحصة السوقية لأجهزة الهواتف الذكية “سمارت فون” نحو %43.8 من إجمالى المبيعات فى القارة الأفريقية خلال الربع الثالث من العام الحالى.

زر الذهاب إلى الأعلى