اتصالات

وزارة الاتصالات: تخاطب المعلمين بإطلاق مبادرة «مجتمع رقمي آمن»

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب خلف الزناتي، بإطلاق مبادرة «مجتمع رقمي آمن» بالتعاون مع شركة سيسكو العالمية.

وأشار خلف الزناتي، إلى أن المبادرة منحة مجانية تتيح محتوي تعليمي تفاعلي، ويمكن للمتدرب اختيار اكثر من مسار تدريبي من المسارات المتاحة بالمبادرة ،بالاضافة لحصول المتدرب علي شهادة من كبري الشركات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات تؤهلهم لسوق العمل .

وتستهدف المبادرة تمكين جميع فئات المجتمع المصري من الاستخدام الآمن للإنترنت، وحماية البيانات الشخصية، والخصوصية على الإنترنت، والتعرف على العلوم الحديثة للبيانات وإنترنت الأشياء والبرمجة تنفيذًا لاستراتيجية مصر الرقمية.

وتأتي المبادرة في إطار سلسلة

المبادرات التي يطلقها قطاع التطوير المؤسسي بوزارة الاتصالات لنشر الوعي المعلوماتي وتعزيز الثقافة الرقمية لدى مستخدمي مواقع الإنترنت والتطبيقات الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي وتنمية معارفهم ومهاراتهم لمواجهة التهديدات الأمنية الإلكترونية الجديدة، خاصًة في ظل انتشار الجرائم الإلكترونية والقرصنة واختراق البيانات ووجود تهديدات وتحديات متزايدة نحو تأمين قواعد البيانات الخاصة بالمواطنين بكافة قطاعات الدولة، وهو ما يفرض ضرورة إلمام المواطن بالمعرفة الأساسية نحو تأمين البيانات الشخصية أثناء التعامل مع المواقع الإلكترونية مثل مواقع التجارة الإلكترونية ومواقع الدفع الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي.

وتستهدف الوزارة من خلال المبادرة تدريب 9000 متدرب بواقع 1000 متدرب لكل مسار من المسارات المتاحة، وتتيح المبادرة كافة أدوات التعلّم من خلال تقنية “التعلم الذاتي” عبر منصة أكاديمية سيسكو للشبكات

وتتيح مبادرة “مجتمع رقمي آمن” للمتدربين الحصول على شهادات حصرية معتمدة دوليًا من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة سيسكو العالمية وذلك بعد اجتياز الاختبارات المؤهلة للحصول على الشهادة على منصة أكاديمية سيسكو للشبكات.

جدير بالذكر أن المبادرة تأتي في إطار استكمال التعاون بين قطاع التطوير المؤسسي بوزارة الاتصالات وشركة سيسكو العالمية بعد نجاح المرحلة الأولى من برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية للمواطنين في الأمن السيبراني وأساسيات الاتصالات، حيث حصل 9175 مواطن على شهادات دولية معتمدة.

زر الذهاب إلى الأعلى