منها البطاطا والسمك.. أطعمة مفيدة لصحة القلب

حدثت جمعية القلب الأمريكية إرشاداتها منذ أكثر من عام وتضمنت بعض الأفكار حول كيفية تأثير ما تأكله وتشربه على صحتك وعافيتك عندما يتعلق الأمر بصحة القلب، رغم أن بعض الأبحاث تشير إلى أن الخضروات قد لا تمنع أمراض القلب، إلا أن معظم الخبراء لا يتفقون مع ذلك، وذلك وفقا لما ذكره موقع Prevention.

في الواقع، يوصي عدد متزايد من الخبراء باستمرار باتباع حمية البحر الأبيض المتوسط أو حمية داش DASH لدعم قلبك، يقول آرثر أجاتستون، طبيب القلب ومؤسس نظام ساوث بيتش الغذائي: “ما هو مفيد لقلبك مفيد لعقلك ومفيد لك بشكل عام”.

السر يكمن في تنويع أنواع الأسماك والخضروات والحبوب الكاملة وغيرها من العناصر التي تستمتع بها كل يوم، مع أخذ ذلك في الاعتبار.سمك السلمون ..
هذه السمكة اللذيذة المشوية أو المخبوزة غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تعمل على تحسين علامات التمثيل الغذائي لأمراض القلب، كما أنها تحتوي على مستويات غنية من السيلينيوم، وهو أحد مضادات الأكسدة التي أظهرت الدراسات أنها تعزز حماية القلب والأوعية الدموية.

السردين..
السرين غنى بأوميجا 3 على شكل زيت السمك، مما يزيد من مستويات الكوليسترول “الجيد” ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية المفاجئة لدى الأشخاص الذين تعرضوا لنوبات سابقة، وفقًا لمايو كلينيك، التزم بالأطعمة الطازجة لتجنب المحتوى العالي من الملح في الأصناف المعلبة.

الكبدة..
يحتوي الكبد على دهون مفيدة للقلب، كما يقول الدكتور ويليام ديفيس، طبيب القلب الوقائي في ويسكونسن ومؤلف كتابWheat Belly

عين الجمل..
هذا الجوز مليء بأحماض أوميجا 3 الدهنية والألياف وفيتامين E والفولات، وكلها تعمل على تعزيز صحة القلب، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتعددة غير المشبعة، تناولها غير مملحة للحصول على أفضل وجبة صحية للقلب.

 

اللوز..
مثل الجوز، تحتوي هذه المكسرات المقرمشة على نسبة كبيرة من الأوميجا 3 .

بذور الشيا..
هناك بعض الفوائد الصحية العظيمة لبذور الشيا تحتوي ملعقة واحدة فقط من مصدر قوة أوميجا 3 النباتي على 60 سعر حراري فقط وتساعد على تقليل تراكم الكوليسترول السيئ والبلاك. امزجيها مع الزبادي أو الحساء، أو رشيها على السلطة.

دقيق الشوفان..
لقد أظهرت الفوائد التي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة لتناول دقيق الشوفان منذ فترة طويلة أنها وجبة رائعة لخفض نسبة الكوليسترول، لكن تناول فقط النوع العادي غير المعالج، غالبًا ما يتم غمر الشوفان الفوري والمنكه بالسكر المعالج، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون مفيدًا لفقدان الوزن .

التوت..
التوت الداكن مليئة بالريسفيراترول والفلافونويد، وهو أحد مضادات الأكسدة الأخرى التي تساعد في الوقاية من أمراض القلب، ضعها في دقيق الشوفان، أو في العصير، أو في الزبادي.

Scroll to Top