كوبر يستقيل من تدريب سوريا بعد خماسية اليابان

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، استقالة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب سوريا، من تدريب نسور قاسيون، وذلك بعد الخسارة القاسية 5-0 أمام اليابان، في التصفيات الآسيوية المشتركة.

منتخب اليابان سحق ضيفه سوريا 5-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين عصر اليوم، الثلاثاء، على ملعب جناح السلام بمدينة هيروشيما، ضمن الجولة السادسة، الأخيرة، من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

وكتب الاتحاد السوري في بيان رسمي عبر حساب الاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «تقدم المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول هكتور كوبر باستقالته من منصبه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب مباراة اليابان مساء اليوم».

ونقل الاتحاد السوري تصريحات كوبر، التي قال خلالها: «كنت سعيدًا جدًا بالعمل مع هؤلاء اللاعبين وبكل المساعدة التي تلقيتها من الاتحاد السوري لكرة القدم، كانوا متعاونين للغاية في كل ما طلبناه كجهاز فني، لكن أعتقد أنه بالنسبة لي كانت هذه المباراة هي نهاية المرحلة بالنسبة لي».

وأضاف: «أود أن أتقدم بالشكر للقائمين على الرياضة في سوريا وكذلك لإدارة اتحاد كرة القدم لأنهم قدموا كل طاقتهم من أجل مساعدتنا.. للأسف هذه هي كرة القدم.. أشكر اللاعبين على المجهود الذي بذلوه، وأعتذر من الجماهير السورية لأنني كنت أتمنى أن أسعدهم.. أشكر الجميع على لحظات الفرح والحزن التي عشناها معاً.. حاولت تقديم أقصى ما يمكنني من جهد، حلمنا معًا وبذلنا جهدًا كبيرًا».

وأتم: «لديكم الآن لاعبين جيدين للغاية، ولكنهم بحاجة إلى وقت أطول من أجل الانسجام وبناء منتخب قوي، هذا المشروع الذي أطلقه الاتحاد بحاجة إلى وقت أطول.. وأتمنى لكم التوفيق في القادمات من الأيام».

وبهذه النتيجة رفع منتخب اليابان رصيده إلى 18 نقطة بالعلامة الكاملة، وضمن تأهله للدور الثالث من تصفيات المونديال وكذلك تواجده في كأس آسيا المقبلة.

وتجمد رصيد منتخب سوريا عند النقطة 7 في وصافة المجموعة الثانية، في انتظار نتيجة مباراة كوريا الشمالية وميانمار التي تقام اليوم في نفس الجولة.

وعقد منتخب سوريا موقفه في التأهل للدور الثالث من تصفيات المونديال والمشاركة في كأس أمم آسيا 2027، حيث يحتاج لخسارة كوريا الشمالية أمام ميانمار، في المباراة التي تجمع المنتخبين وتشهد تقدم كوريا الشمالية 3-0 في الشوط الأول.

Scroll to Top