اتصالات

حازم متولي: اتصالات تعمل على 3 محاور لتنفيذ خطة التحول الرقمي للدولة

أكد حازم متولي ، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، أن التحول الرقمي ركيزة أساسية في استراتيجية الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030.

وقال إن شركته اتصالات مصر تعمل على تنفيذ ملف التحول الرقمي الذي تتبناه الحكومة من خلال 3 محاور وهي تحديث البنية التحتية للاتصالات يليها خدمات القيمة المضافة المقدمة للعملاء ومنها الشمول المالي، ثم المساهمة في تنفيذ المشروعات القومية العملاقة مثل المدن الذكية وتطوير القطاع الصحي والتعليمي.

وأضاف أن تفعيل خدمات التوقيع الإلكتروني كإحدى أدوات التحقق من هوية العملاء سيساهم في تعزيز ودعم خدمات الشمول المالي، لافتا إلى قوة وصلابة القطاع في مواجهة تداعيات أزمة كورونا لعب دورًا في استمرار الحياة وعدم توقف النشاط الاقتصادي تماما.

وتناولت الجلسة استعداد القطاع وشركات الاتصالات لجائحة فيروس كورونا، وكيف نجحت شركات المحمول في اختبار جائحة كورونا وتقييم كل شركة لأدائها خلال الجائحة، وتلقي الضوء على أبرز الدروس المستفادة من الجائحة وتأثيرها على استراتيجية الشركات، فضلا عن دور الجائحة في تسريع وتيرة وخطط الشركات لدعم التحول الرقمي، ودعم الاستثمار بالمشروعات المرتبطة به.

كما استعرضت الجلسة حجم الفرص المتوقعة لشركات الاتصالات من خطط التحول الرقمي، والفرص الجديدة بالمدن الذكية التي تنشئها الحكومة، وكيفية مساهمة شركات الاتصالات في التحول الرقمي وأبرز التجارب التي تطمح الحكومة لتطبيقها، ويلقي المشاركون الضوء على التحديات أمام شركات الاتصالات لتنفيذ رؤية الدولة للتحول الرقمي، وحجم الاستثمارات المتوقعة من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطبيق التحول الرقمي.

زر الذهاب إلى الأعلى