منوعات

جنون الترند على السوشيال ميديا

جنون الترند على السوشيال ميديا

كتب- أحمد أسامة

يومياً يفاجئ البشر باشتعال مواقع التواصل الاجتماعى بالحديث والجدل والنقاش الحاد حول حدث ما أو أمر ما وينتشر ذلك تحت مسمى «الترند» بما يعنى ركوب الموجة.. فنجد الكثيرين يبدون رأيهم فى الحدث حتى إن كان بدون علم فأصبح التريند من المواضيع المتداولة حالياً وبكثرة.. فعندما تزداد عدد المشاهدات لأمر ما أو حدث ما وكذلك عدد المشاركين فيه ضمن وقت زمنى معين وكذلك من موقع جغرافى محدد «الدولة» فإنه يتوهج ويقفز إلى إحصائية أفضل المواضيع المتداولة وبهذه الحالة يسمى بالـ«التريند» وهو ما يعنى دخول هذا الهاشتاج فى قائمة أفضل عشرين موضوع متداول حالياً بسبب الموقع الجغرافى.

ولقد شهدت مصر العديد من الأحداث والمواقف الهامة فكل يوم يكون موضوع أو حدث معين حديث المصريين لأيام متتالية حتى يخرج ترند جديد ينسى المصريون التريند السابق.. لقد أصبح هوس التريند على السوشيال ميديا حيث مثير للجدل كل يوم ومع انطلاق مثل هذه التحديات عبر صفحات بعض الأشخاص الأكثر شهرة تحت عنوان «سوشيال ميديا ستارز» وهم الذين اكتسبوا شهرة وأصبحوا نجوماً بفضل مشاركتهم الايجابية وكذلك بعض المشاركات السلبية والتى تكسبهم مزيداً من الأموال كلما كانت المشاهدات أكبر لمنشوراتهم و مقاطع الفيديو.

ولقد صرح أحد خبراء التسويق الإلكترونى على محركات البحث بأن التريند يجب ان يقوم أكثر من 10 آلاف مستخدم بالحديث عنه ويجب ان يكون كل هؤلاء المستخدمين فى منطقة جغرافية معينة كبلد واحد أو تربطهم علاقة واحدة كمشجعى فريق معين وكثيراً ما التريندات بلا معنى وربما لا تحمد عقباها وقد يكون من يقودونها يبحثون عن استفادة شخصية فإلى أين سوف يأخذنا جنون الترند على السوشيال ميديا.

زر الذهاب إلى الأعلى