منوعات

مقتطفات إعداد- أحمد الأمين

من أجمل ما قاله الدكتور أحمد خالد توفيق «كأنه كتب علينا العيش هكذا.. معلقين فى منتصف الأشياء كلها.. لا نحب ما يحدث ولا يحدث ما نحب».

لست من أولئك الحمقى الذين يمتنعون عن الأكل حين تسوء الأمور.. لا ذنب لمعدتى البريئة بما يدور فى العالم الخارجى.

حاول أن تحب حزنك لعله يرحل كما رحل كل شىء أحببته.

 

اكتشاف مخلوق شبيه للجمبرى

اكتشف علماء من الصين مخلوقاً يشبه الجمبرى له 5 عيون ويرجع تاريخه إلى ما يزيد على 520 مليون سنة وقال أحد الباحثين إن الاكتشاف قد يميط اللثام عن حلقة مفقودة فى تطور أكثر الحيوانات عموماً فى الكرة الأرضية وهى المفصليات التى تشكل أكثر من 80٪ من جميع أنواع الحيوانات على سطح الأرض.

 

لا ترمى قشر الرمان

الرمان من أشهر الفواكه الشتوية وأكثرها فائدة نظراً لما يحتويه من عناصر غذائية هامة تزيد من قيمته الغذائية كمعزز للمناعة والصحة هذا بالإضافة إلى أن قشر الرمان لا يقل أهمية عن حبيباته حيث يحتوى على المزيد من المزايا فهو علاج البعض لمشاكل جلدية مثل حب الشباب ويساهم فى الحد من الأمراض مثل أمراض القلب والمعدة مع الحد من الإصابة بمرض سرطان الثدى والزهايمر ومن ثم لا ترمى قشر الرمان.

 

دراسة للوقاية من الإصابة بكورونا.. افتحوا النوافذ

كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخراً من قبل باحثون فى جامعة هارفارد أن فتح النوافذ فى الشتاء أثناء النوم وتهوية المنزل وفى العمل باستمرار يقلل من فرص الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

أوضح الباحثون أن ضعف التهوية وتدفق الهواء فى المنزل أو العمل يزيد من خطر الإصابة بفيروس الكوفيد 19 من الجسيمات المحمولة جواً والتى يمكن ان تحمل الفيروس بأكثر من مترين فى الهواء وأكد الباحثون ان الفكرة هى ان ابقاء النوافذ مفتوحة يسمح للهواء الذى يحمل الفيروس ان يحل محل الهواء النقى بانتظام وهو ما يقلل من فرص الانتقال للفيروس لغير المصابين به.

زر الذهاب إلى الأعلى