رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
داليا ابو شقة
أخبار

داليا أبو شقة ترشحي لانتخابات مجلس نقابة الصحفيين ينبع من قناعة حقيقية بالارتقاء بالصحفي ماديًا واستعادة هيبته وتعديل الأجور

قالت الكاتبة الصحفية داليا أبو شقة، نائب رئيس التحرير بمجلة الاذاعة والتلفزيون،  إن ترشحها لانتخابات مجلس نقابة الصحفيين، أوائل مارس المقبل، ينبع من قناعة حقيقية مفادها، حاجة الصحفي المصري لرفع مستواه ماديًا والارتقاء بظروفه خلال الفترة القادمة بعد سنوات من الإهمال.

 ولفتت أبو شقة في تصريحات لها، أنها ستتحرك بعد إعلان القائمة الرئيسية للمرشحين، وانتهاء فترة تقديم الطعون، على اكثر من جهة. لانتزاع حقوق الصحفي والارتقاء بظروفه ماديًا.

واكدت “أبو شقة”، انها ستسعى فور نجاحها في الانتخابات المقبلة، الى فتح النقاش بشكل واسع حول مجال الأجور، وعلى اكبر درجة ممكنة سواء داخل النقابة أو المؤسسات الصحفية ومخاطبة الدولة، للعمل بقوة لزيادة أجر الصحفي والعمل على رفع الحد الادني له في كافة المؤسسات الصحفية.

 وشددت داليا أبو شقة، أنها ستعمل كذلك في المجال الخدمي، بالحرص على توفير شقق للصحفيين في أماكن مميزة سواء عبر وزارة الاسكان أو الشركات العقارية الكبرى. وقالت إن هناك “تفاهمات” تتم بهذا الشأن الان وسيتم الإعلان عنها الفترة  القادمة. وستقدم الشقق هذه بأكبر تسهيلات ممكنة وأطول فترة سداد مراعاة للصحفيين.

 وأضافت ان مشروع العلاج يهمها كذلك، وهو في المقام الاول حيث ستسعى للعمل مع مجلس النقابة، لتوفير الموارد وزيادة نسبة تحمل النقابة لـ90% من تكلفة علاج الصحفي، وليس فقط، 70% كما هو الحال الآن مراعاة للظرف المعيشية الصعبة للصحفيين. واغلاق الكثير من المؤسسات ومعاناتهم ماديا.

وتابعت داليا أبو شقة، أن السنوات الماضية وبـ”تصرفات صغيرة” من البعض ضاعت هيبة الصحفي المصري، ولذلك فإنها ستعمل بقوة على مناصرة الصحفي في أي مكان او نزاع مع أي مؤسسة، وسيكون مجلس النقابة بكامله في ظهره. فكرامة الصحفيين قدسية وأولوية فوق رأس الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى