كلمة المستشار فرج حافظ الدري حول مشروع خطة التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالشيوخ

رئيس المجلس الموقر
الأجلاء أعضاء مجلس الحكماء
بداية… أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى الأجلاء أعضاء اللجنة الاقتصادية والمالية، بتشكيلها الوارد باللائحة وإلى أمانة اللجنة بريادة النائب الجليل معالي أ.د/ هاني سري الدين.
على ما بذلوه من جهد فائق في أعداد هذا التقرير الضافي والذي لم يترك صغيرة أو كبيرة من الخطة إلا أحصاها. محللًا لها ومعقبًا عليها.
مختتمًا بتوصيات عامة بلغت واحدًا وثلاثين توصيه، وتوصيات قطاعية شملت أربعة عشرا مجالاً .
كل ذلك علي النحو الذي عرضه بحكمة واقتدار معالي النائب الجليل / محمد ماهر أبو غالي ،
والشكر موصول ومستحق لمعالي الوزيرة الجليلة الأستاذة الدكتورة / هالة حلمي السعيد فخر وزراء مصر ، والتي يزداد قدرها يوما بعد يوم ، علي هذا الأسلوب العلمي الرفيع التي قدمت به الخطة ، حقا وصدقا خيار من خيار – زادها الله توفيقا وعلواً ، ومع ذلك ، ومع تقديري الشخصي لمقامكم الرفيع ، ومن واقع معايشتي للبحث العلمي سنين عدداً ، فمازالت معاتبا مكرراً ما سبق أن رددته في مداخلاتي عند نظر الخطة في السنوات السابقة فما زال البحث العلمي لم يحظى بما يستحقه ، وعلى النحو الذي قضت به المادة ٢٣ من دستور البلاد .
والعتاب موصول الي اللجنة الموقرة، هل هان عليكم البحث العلمي ، ولم يتعرض له تقريركم الضافي ، وحتي عند عرضكم للتوصيات القطاعية التي حوت أربعة عشر مجالاً غاب عنكم مجال البحث العملي .
البحث العلمي – يا سادة – هو القائد لقطاع التنمية ، فمزيدا من الاهتمام به ، يجعل لكم من بعد عسراً يسرًا ومن بعد ضيق مخرجا
وختاما أوافق علي الخطة وعلي ما انتهت اليه اللجنة من توصيات مع مراعاة ما أشرت اليه وعلي الله مبلغ القصد .

النائب المستشار / فرج حافظ الدري

Scroll to Top