البترول: 39 مليار دولار قيمة استثمارات إيني الإيطالية

بلغ حجم الاستثمارات التي تم ضخها بالشراكة مع شركة إيني الإيطالية 39 مليار دولار حتى الآن، حيث تم إنفاق ثلث تلك الاستثمارات خلال أعمال تنمية حقل ظهر بإجمالي استثمارات تصل إلى 13.5 مليار دولار، بالإضافة إلى وجود خطط مستقبلية طموحة لضخ مزيد من الاستثمارات، بحسب خالد موافي، رئيس شركة بتروبل.

ووفقاً لبيان وزارة البترول اليوم، أكد كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال الجولة التفقدية لسير العمل في حقل ظهر ببورسعيد، أن ما تحقق في هذا الحقل لم يكن سهلاً، فهو طفرة وراءها مجهودات كبيرة بذلت وحققت أرقاماً قياسية عالمية تستدعي الفخر. وأوضح أن الوجود اليوم يهدف إلى العمل معاً على استدامة الإنتاج وزيادته والتغلب على التحديات من خلال العمل الدؤوب وطرح رؤى مشتركة ومبتكرة وأفكار تحقق قيمة مضافة، وتوفير اللازم لمواجهة التحديات من عمليات وتحسين وتقنيات، مشدداً على أن الجميع في مهمة كبيرة من أجل الاقتصاد وتنمية الثروات الطبيعية وتوفير احتياجات المواطنين والقطاعات الاقتصادية والخدمية وعلى رأسها الكهرباء.

وأكد على أهمية العمل بروح الفريق والاستماع والحوار من أجل التغلب على التحديات وتحويلها إلى فرص ونجاحات، والاستمرار في التواجد والدعم.

وأثنى بدوي على الشراكة القائمة بين إيني وقطاع البترول المصري وما يتوافر من خلالها لشركة بترول بلاعيم كقائم بالعمليات من دعم وتحفيز مستمر ومستحق لما تقدمه من جهود متميزة لمواجهة تحديات الإنتاج، واهتمام إدارة العمليات بالسلامة كأولوية، وتحقيقها أكثر من 140 مليون ساعة عمل آمنة.

وأضاف خالد موافي، رئيس شركة بتروبل، أن الشركة تقوم بإدارة مجموعة ممتدة وكبيرة من الأصول الرأسمالية من خلال 7 شركات تابعة لها، حيث تقوم بإدارة مناطق امتياز في مناطق خليج السويس، دلتا النيل والبحر المتوسط، وذلك من خلال عدد ضخم من آبار الغاز والزيت يصل إلى حوالي 1500 بئر، وتنتج حالياً حوالي 530 ألف برميل زيت مكافئ يومياً، تشمل حوالي 2.6 مليار قدم مكعب من الغاز يومياً، بالإضافة إلى 285 طن بوتاجاز يومياً وحوالي 69 ألف برميل من الزيت والمتكثفات.

وبلغ إجمالي ما تم إنتاجه منذ تأسيسها حوالي 7 مليار برميل زيت مكافئ، تشمل حوالي 18.5 تريليون قدم مكعب من الغاز، بالإضافة إلى حوالي 3.2 مليار برميل من الزيت والمتكثفات و3.6 مليون طن من البوتاجاز.

 

 

Scroll to Top