منوعات

خلال مشاركته في صالون ” حواء ” د. صالح السقا: السيسي أعطى عناية غير مسبوقة للمرأة ومؤمن تمامًا بالديمقراطية والمشاركة الفعالة

نظام الرئيس السيسي نظام وطني شريف، لا يتدخل في اختيارات أحد ولا يقوم بتزوير انتخابات.

أكد د. صالح السقا، رئيس المؤسسة المصرية للدرسات السياسية والاستراتيجية والمحامي بالنقض، والإدارية العليا وعضو الأمانة المركزية لحزب مستقبل وطن. أن الرئيس السيسي، أعطى للمرأة المصرية ما لم تتحصل عليه طوال تاريخها من حقوق سياسية إيمانا منه بدورها ودعمها التام للدولة المصرية في كافة مراحلها.

 وقال السقا، خلال مشاركته في أعمال صالون مجلة ” حواء ” والذي عقد بالقاعة الكبرى في مؤسسة دار الهلال ، وحضره نخبة من رجالات وسيدات العمل الوطني المصري للمشاركة في ندوة بعنوان “استعدي للانتخابات.. صوتك أمانة”.

أن المراة المصرية تختلف عن أي إمرأة أخرى في العالم، وهى سيدة معيلة ومسؤولة عن الأسرة وذات وعي سياسي عميق.

 منوها إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أولى المرأة عناية خاصة منذ قدومه عام 2014 كما أنه كان صادقا في كل ما يقوله.

وشدد السقا أن نظام الرئيس السيسي نظام وطني شريف، لا يتدخل في اختيارات أحد ولا يقوم بتزوير انتخابات. وما يدخل الصندوق من أصوات هو ما يتم الإعلان عنه. وضرب مثلا بالتعديلات الدستورية الأخيرة فقد أصر النظام على الإعلان بشفافية عن الأصوات الصحيحة والباطلة والرافضة.

 فالحقيقية هى التي يسعى إليها ويسعى إلى أن النائب الذي يتقدم للانتخابات سواء كان رجلا أو إمرأة، ان يعرف تماما مقدار دوره. ويعرف أن دور العضو البرلماني هو الرقابة والتشريع. وليس التدخل لرصف طريق أو غيرها من أعمال المحليات.

كما أكد أن الحياة السياسية لا تُبني بالصدفة ولا بشكل فجائي ولكنها خبرات متراكمة على مر السنين.

لافتا إلى وجود ميراث سىء للغاية عند المصريين بخصوص الانتخابات. وهو أنه سواء ذهب المواطن للانتخابات أم لم يذهب فإن” الصناديق هاتتقفل” لكن هذا زمن ولى ولم يعد له وجود في مصر. والرئيس السيسي يحاول أن يغير هذا الموروث تماما.

معربا عن تطلعه في أن يأتي وقت، تتخلص فيه مصر من “الكوتة”. وتكون هناك قناعة لدى الناخب المصري بأن المرأة والرجل واحد، والمهم هو البرنامج الانتخابي والقدرة على ممارسة الفعل السياسي.

شارك في الصالون، نخبة من القيادات الوطنية منهم، الدكتورة أماني فاخر أستاذ الاقتصاد الدولي، والمستشار حامد فارس خبير الشئون العربية والإفريقية، والدكتور عاطف الشريف أمين مدينة نصر بحزب مستقبل وطن. أدارت اللقاء الكاتبة الصحفية سمر الدسوقي . 

زر الذهاب إلى الأعلى