رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
داليا ابو شقة
منوعات

ماذا يحدث عند إضافة هذه التوابل إلى الشاى الأخضر؟…خبير يوضح

عندما يتعلق الأمر بالحياة الصحية، فإن فقدان الوزن وتعزيز المناعة هما الشاغلان الرئيسيان لكثير منا، ويمكن تحقيق كليهما عندما نبدأ في عيش نمط حياة منضبط، حيث نفكر فيما نأكله ونشربه، ويمكن دائمًا إضافة مشروب سحري إلى روتين نمط الحياة الصحى، وهو الشاى الأخضر خاصة عندما نُعظم من فوائده بإضافة التوابل مثل القرفة والكركم والذى لا يساعد فقط فى إنقاص الوزن ولكنه يُعزيز جهاز المناعة أيضًا، وفقًا لتقرير موقع “تايمز أوف انديا”.

لماذا الشاي الأخضر؟
وفقًا للخبراء، فإن تناول كوب ساخن من الشاي الأخضر هو خليط سحري يساعد في إنقاص الوزن وتعزيز المناعة أيضًا، إنه مليء بمضادات الأكسدة كما أنه غني بالبوليفينول وهي مركبات طبيعية تمنع تلف الخلايا وتساعد في مكافحة العديد من الأمراض، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر قد يساعد في تعزيز معدل الأيض، ما يزيد من عملية حرق الدهون، كما أنه يساعد في تعزيز جهاز المناعة ووظائف المخ وخفض الكوليسترول السيئ LDL .وإضافة القرفة والكركم إلى الشاي الأخضر، يطلق عليه اسم المزيج الذهبي لإنقاص الوزن، كما أنه يعزز المناعة وعملية التمثيل الغذائي بشكل عام أيضًا.

فيما يلى.. 6 فوائد تحققها إضافة القرفة والكركم إلى الشاي الأخضر:

خصائص مضادة للأكسدة
ثبت أن كلًا من القرفة والكركم غنيان بمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تعزز محتوى مضادات الأكسدة بشكل عام في الشاي الأخضر، مما يساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي وحماية خلاياك من التلف.

غني بخصائص مضادة للالتهابات
وفقًا للدراسات، فإن الكركم غني بالكركمين، وهو مركب قوي مضاد للالتهابات، بينما تحتوي القرفة أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات، ومزجهما معًا، يمكن أن يساعدا في تقليل الالتهاب في الجسم، وتعزيز الصحة بشكل أفضل.

تعزيز التمثيل الغذائي
وفقًا للخبراء، تساعد القرفة في تنظيم مستويات السكر في الدم وتعزيز حساسية الأنسولين، بينما يمكن للكركم دعم العمليات الأيضية، يمكن أن يساعد هذا المزيج في إدارة الوزن ومستويات الطاقة.

جيد لصحة الجهاز الهضمي
ثبت أن كلا التوابل مفيد لصحة الجهاز الهضمي، حيث يمكن أن تساعد القرفة في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتهدئة أى انزعاج، بينما يدعم الكركم صحة الأمعاء، مما يجعل الشاي الأخضر مفيدًا للهضم.

تعزيز جهاز المناعة
كلا من القرفة والكركم له خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة بما يدعم ويقوي جهاز المناعة ويساعد الجسم على أن يكون آمنًا من الأمراض والعدوى.

علاج السعال ونزلات البرد
يقال إن كلًا من القرفة والكركم يساعد في حماية الجسم من الأنفلونزا الموسمية والسعال ونزلات البرد أيضًا، إلى جانب دفء الشاي الأخضر.

طريقة عمل شاي أخضر بالقرفة والكركم
اغلي الماء ثم أضف كيس شاي أخضر ومعه مسحوق الكركم أو الكركم الخام المبشور، واتركهما يغليان، بعد ذلك، أضف أعواد القرفة واتركهم حتى تندمج المكونات معًا ويمكن إضافة العسل للتحلية حسب الرغبة.

زر الذهاب إلى الأعلى