الأرصاد تكشف موعد انكسار حدة الموجة الحارة

حذرت الهيئة العامة للارصاد الجوية،  من استمرار الطقس شديد الحرارة، اليوم الأربعاء، على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية.

وقالت هيئة الأرصاد إنه من المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 39 درجة مئوية.


وتوقعت هيئة الأرصاد استمرار الموجه شديدة الحرارة إلى يوم غد الخميس.

وناشدت هيئة الأرصاد المواطنين بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، واستخدام أغطية الرأس، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وشرب الكثير من السوائل وخاصة المياه.

 وأعلنت هيئة الأرصاد أن الموجة  شديد الحرارة، تنكسر حدتها قليلاً يوم الجمعة المقبل وانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (4-5) درجات.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس اليوم الأربعاء، شديد الحرارة علي أغلب الأنحاء حار علي السواحل الشمالية ،ليلا وفي الصباح الباكر طقس معتدل علي السواحل الشمالية مائل للحرارة علي باقي الانحاء .

وعن الظواهر الجوية أوضحت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط، توقعت هيئة الأرصاد أن تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية الى شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين وربع المتر والرياح السطحية شمالية غربية

 

Scroll to Top