رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
داليا ابو شقة
اتصالات

MCIT تعقد ورشة عمل حول التنمية المؤسسية والتحول الرقمي لمستشاري ESLA والموظفين

تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت ورئيس هيئة قضايا الدولة المصرية ابوبكر الصديق تم تنظيم ورشة عمل للتطوير المؤسسي والتحول الرقمي لعدد من المستشارين والموظفين نادي محامي الدولة في اطار رؤية مصر الرقمية

الورشة جزء من جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) لتطوير وبناء القدرات الرقمية لمستشاري وموظفي ESLA، وتاهيل هيئة التحول الرقمي، تنفيذا لبروتوكول التعاون بين ESLA و MCIT.

تهدف الورشة الى نشر مفاهيم التحول الرقمي والتمكين، والاستفادة المثلى من المعلومات والبيانات. كما تعكس الورشة رؤية الدولة لتحقيق التحول الرقمي ممثلة في بناء مصر الرقمية. لا تغطي الرؤية رقمنة الخدمات الحكومية فحسب، بل تشمل ايضا الحكم وتطوير الانشطة الحكومية، وادارة السياسات بالمعلومات، مع توفير جميع الركائز التي تدعم التحول الرقمي.

القى نائب وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال للتنمية المؤسسية غادة لبيب خلال ورشة العمل محاضرة عن التطوير المؤسسي والتحول الرقمي. واكدت ان التحول الرقمي هو عملية مستمرة في المؤسسات، تمر بثلاث مراحل: اعداد المؤسسة للتحول الرقمي، وضمان ادراك التحول الرقمي، والمراقبة وضمان استمرارية التحول الرقمي.

لبيب قدم ابرز مفاهيم ومؤشرات مصر الرقمية وجهود الدولة في خلق مجتمع رقمي تفاعلي ومواطن ومبادرات ومشروعات التحول الرقمي للمؤسسات والخدمات العامة وبرامج بناء وتطوير القدرات الرقمية للمصري ايها المواطن.

شهدت الورشة مشاركة جماهير قوية. انضم اليها المشرف العام للشؤون المالية والادارية في ايسلا شهتا غانم وكيل اسلا والمنسق العام لمركز الدراسات القضائية والتدريب يسري ميداني وعدد من المسؤولين والموظفين من التطور المؤسسي والتدريب وبناء القدرات البشرية القطاع في MCIT.

زر الذهاب إلى الأعلى